بحث هذه المدونة الإلكترونية

لرياضة: شالكه الالماني وبرشلونة الاسباني يتأهلان الى دوري الثمانية لدوري ابطال اوروبا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 28 فبراير 2011

شباب يوزعون منشورات ثورية للكاتب ابراهيم ولد عبدالله

تقوم بعض السيارات التي يستقلها شباب موريتانيون بتوزيع مقال  للكاتب الصحفي ابراهيم ولد عبدالله والامين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وهذا هو نص المنشور:

رســائل الى الأمة من أجل عالم أجود وأجمل بقلم :ابراهيم ولد عبد الله


عالم جديد يولد من رحم العالم القديم..كل ما ورثناه عن الحقبة الاستعمارية والحقبة النيوكولانية في اندثار.. كما أن عصر الملوك والرؤساء والأمراء الحاكمين بأمر.. ماذا؟ قد ولى ! لقد أزفت ساعة عصر الشعوب وهلت مزن خريفنا المستديم وستعشوشب أرضنا المعطاء وتنبت الزرع "والنوار" وت...در الضرع وتشع الأنوار!

عالمنا يتحول وساستنا يمارسون سياسة كأن شيئا لم يحدث يواصلون نهبهم لخيراتنا على منوال ما قام به ملهمهم القطري ويبيعون أرضنا شبرا شبرا لأنفسهم في صراع محموم بين جهلة من جهات عدة إن من الطبيعي أن تظل خيراتنا دُولة بينهم وحدهم لا شريك لهم..هيهات!

واليوم نحن أمام معضلة أن نترك حكامنا يجربون فينا حظوظهم العاثرة أو نتناغم مع مغرب الشعوب الذي سيكون مشلولا إن ظلت فيه أغلبية تحررت وأقلية تباطأت أو تأخرت .. أو تقاعست..

لأجل هذا ولأن الفرصة التاريخية المتاحة لا تترك إلا وندم عليها الفاعلون لأن هذه نفحة من السماء لا يردها إلا شقي وأعيذ كم من ذلك.

إنني ومن خلال هذا البيان وانتدابا ذاتيا عن غفاة المثقفين الذين يغطون في سبات عميق منذ أمد سحيق .. حتى نستفيد من أخطاء الآخرين ولا نفاجأ كما فوجئ الموساد والسي آي إي واليسار الغربي الصامت الخانع (ربما لأن الريادة عادت لنا! ! ) ونلتحق بالشباب ونساعدهم على تلمس الطريق الذي يبحث عنه الجميع وقد يأتي الفرج للدنيا بأسرها من تحت خيامنا... وسنخرج من هذه المحنة وقد نبذنا كل ما من شأنه ان يستغل لتفريقنا لا كحركة فحسب ولكن كشعب بكل مكوناته العربية الزنجية الأندلسية

وهنا أهيب بقواتنا المسلحة وقوات أمننا أن تختار بين الأنموذجين الذين شاهدتمها الملايين في أرجاء الدنيا للقمع الوحشي للمواطنين والتآخي معهم كما في مصر وتونس.. وإنني أهتبل هذه الفرصة لأعبر عن كامل إجلالي للشعب الليبي الأبي الذي يعيش على الصعيد المادي في بحبوحة بالنسبة لسكان الصفيح والوبر في أمصارنا...عاند وقال للطاغية انتفاضا لكرامته وحدها وحرمانه من الحرية. !إن هذا الشعب الأبي يستحق كل التقدير والإجلال..

وإننا نرجو أن يحتكم الجميع إلى عقولهم لا إلى قلوبهم أو جيوبهم المحشوة بالعار والشنار وفي الآخرة صاحبها في النار(أعاذنا الله جميعا)

وعلى كلى هؤلاء أن يفهموا أن الدنيا الجديدة في طور التشكل ونحن عنها غائبون في عالم يحكمه جنود قلما تحركهم خدمة الصالح العام إلا ما سيوجد إن شاء الله بعد ثورتكم المظفرة.. ثورة "النوار" أو (سعف النخيل أو عيون الخيل أو النخيل والباوباب) ان شاء الله.

وليكن شعاركم من الآن: "شَانجْ أُو ديكَاجْ" غَيَرْ وَلَ تُغَيرْ! !

ولنتلق كل يوم في ساحة 1959 في موريتانيا التي ما تزال تشق الطريق وأين؟ في العاصمة وليس في الدواخل وهي الآن فقط في غشية الاستقلال الناجز وانتم من ينجزونه.. بعون من الله

وأهيب بالسادة العلماء أن يتأسوا بالشيخ العلامة يوسف القرضاوي أطال الله عمره وأبقاه وينضموا إلى هذه الصحوة ويكونوا من صناع مستقبل بلاد شنقيط منارة العلم والمعارف وصلة الوصل بين شمال وجنوب الصحراء الكبرى.. وإلا فإنه أمام شباب غاضب لن تشفع لهم محفوظاتهم من علم بلا عمل.. ! !

.....

ابراهيم ولد عبد الله

أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

أستاذ فلسفة ، كاتب وشاعر

مناضل في حركة: : {شَانجْ أُو ديكَاجْ} {غَيَرْ وَلَ تُغَيرْ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق