بحث هذه المدونة الإلكترونية

لرياضة: شالكه الالماني وبرشلونة الاسباني يتأهلان الى دوري الثمانية لدوري ابطال اوروبا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 19 أبريل 2011

ولد محنض: ياجوج وماجوج موجودون في قارة "الانتركتيك"


تاريخ الإضافة : 19.04.2011 11:31:16


المؤرخ وحفيد الاديب المؤرخ ولد حامدن (الأخبار)
المؤرخ وحفيد الاديب المؤرخ ولد حامدن (الأخبار)
قال الباحث الموريتاني الحسين ولد محنض إنه توصل في مؤلفه الجديد"ضيوف القرن الواحد والعشرين" إلى أن أمة ياجوج وماجوج ليسوا بشرا من الناحية الأولى، انطلاقا من استقراء النصوص القرءانية بل هم من بقايا الديناصورات، وأنهم الآن موجدون في قارة الأنتركتيك على مسافة 900 كلم من الأرجنتين. متوقعا قدومهم في هذا القرن.

في سياق آخر، قال ولد محنض الذي يدير صحيفة الأمل اليومية في مقابلة شاملة مع الـ"الأخبار" إنه فوجئ بآثار اليهود في هذه البلاد عندما بدأ في كتابته عن تاريخ موريتانيا القديمة. موضحا أن بعض المصادر ادعت أنهم كانوا أغلب سكان بعض المدن الموريتانية في فترة قديمة. وأن الشيخ محمد المامي تحدث عنهم في "جمان البادية" ونظم طلعة يشرح فيها كلمات "عبرية"

واعتبر الباحث وحفيد الأديب والمؤرخ الموريتاني المختار ولد حامدن، أنه بعد التعرب الشامل في شنقيط تنافس من لم يكونوا عربا أو أشرافا في اقتناء أنساب عربية أبوية في مقدمتها النسب الشريف، مشيرا إلى أن هذا حدث تاريخي طبيعي حدث في معظم البلاد الإسلامية، إلا أنه شكل عائقا أمام الدارسة التاريخية لمعرفة الأنساب الصحيحة. داعيا الدولة إلى الاستثمار بما فيه الكفاية "لكتابة تاريخ وطني موحد"

الأخبار -إنفو

وتناول المؤرخ والباحث في مقابلته مع الـ"الأخبار" العديد من القضايا المثيرة، وذكرياته مع جده الراحل المختار ولد حامدن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق