بحث هذه المدونة الإلكترونية

لرياضة: شالكه الالماني وبرشلونة الاسباني يتأهلان الى دوري الثمانية لدوري ابطال اوروبا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 16 أبريل 2011

مسؤول بالسجن وصفهم بأنهم سجناء مثاليون علاء وجمال مبارك لم يزرهما أحد في طرة.. ونظيف يخاف على مشاعر زوجته




أحمد نظيف وفتحي سرور
أحمد نظيف وفتحي سرور

"إنهم سجناء على قدر من الوعي، يستجيبون للتعليمات، ولا يخرجون عن النص"، بهذه الجملة وصف مسؤول أمني بمنطقة سجون طرة لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، أوضاع 22 وزيراً ومسؤولاً في نظام مبارك أصبحوا على قوة سجن المزرعة أخيراً.
وفي ما يتعلق بالزيارات الخاصة للسجناء، قال المسؤول إن يوم الجمعة غير مسموح فيه بالزيارات، وحتى الآن لم يستقبل جمال وعلاء مبارك أي زيارات خاصة، بالرغم من مرور 3 أيام على حبسهما وفي حال رغبة أحد من أقاربهم في زيارتهم يجب الحصول على تصريح خاص من النيابة العامة، على أن تكون هذه التصاريح قاصرة على الأقارب من الدرجة الأولى والمحامين وفقاً للائحة السجون.

ويتصدر قائمة الأكثر زيارة حتى الآن عائلة جرانة، التي يحرص أفرادها على زيارة زهير وفي مقدمتهم شقيقه أمير وعلاء جرانة.

أما بالنسبة لزكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، فإنه تلقى عدة زيارات من شقيقه اللواء يحيى عزمي، ونجله الضابط بجهاز مباحث أمن الدولة السابق.

وقالت المصادر إن الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والمحبوس حالياً في سجن طرة 15 يوماً على ذمة قضية اللوحات المعدنية، طلب من نجليه شريف وخالد عدم اصطحاب زوجته "زينب" معهما أثناء زيارتهم له في السجن، خوفاً على مشاعرها وحالتها الصحية، وكانت زوجته زينب قد أصيبت بحالة إعياء شديدة، عقب أول زيارة لها لنظيف، بسبب حالة البكاء الشديدة التي انتابتها بعدما شاهدت زوجها بملابس السجن البيضاء.

فيما قام الدكتور طارق سرور، بزيارة والده الدكتور أحمد فتحي سرور، وناقش معه في جلسة مطولة الموقف القانوني في ما يتعلق بحبسه، وكانت إدارة السجن وافقت صباح أمس الخميس على إقامة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، والدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق في زنزانة واحدة، وهو نفس الأمر الذى تكرر أيضاً مع علاء وجمال مبارك، وبحسب المصادر، فإنهما يتجنبان حتى الآن الاندماج مع باقي الوزراء والمسؤولين المحبوسين معهما، واكتفيا اليوم بصلاة الجمعة في مسجد السجن حيث كانت الخطبة عن الصبر، ثم عادا إلى زنزانتهما المشتركة، وهو نفس الأمر الذي تكرر مع صفوت الشريف وسرور.

كما استقبل الدكتور محمد إبراهيم سليمان زيارة ضمت أبناءه وزوجته منى ضياء المنيري، كما استقبل أحمد المغربي زيارة من شقيقه شريف المغربي، فيما تحرص مها الحلوجي ونجلها محمد وفريدة على زيارة والدهم عمرو عسل بشكل دوري، أما السجين أحمد عز فإنه لم يتلق أي زيارة حتى الآن من زوجته شاهيناز النجار، في حين قامت زوجته الأولى خديجة أحمد كامل ياسين بزيارته أكثر من مرة، كما تحرص سحر سليم على زيارة زوجها أنس الفقي، وشوهد معها أخيراً طفلين من المحتمل أن يكونا ابنيه هناء وأحمد.

وأضافت المصادر أن إلهام شرشر، زوجة حبيب العادلي، تحرص على زيارته يوم الخميس، ولم تفصح المصادر عما إذا كان العادلي تلقى أي زيارات من أبنائه الذين يعيشون في مكان غير معلوم بعدما غادروا منزلهم في المهندسين.

وأشارت المصادر إلى أنه يسمح للسجناء من الوزراء والمسؤولين بالخروج من محبسهم في تمام الساعة السابعة، في ما يعرف بالتريض، وتمتد هذه الفترة حتى الساعة السادسة مساءً موعد إغلاق الزنازين، وقد سمحت إدارة السجن بقبول 3 وجبات يومياً من الخارج، على أن يتم إدخال هذه الوجبات في موعد واحد، وفقاً للائحة السجون، حيث يمنح قانون الحبس الاحتياطي للسجين جلب طعامه من الخارج، حتى صدور الحكم عليه بالسجن، وفي هذه الحالة يصبح مجبراً على تناول طعام السجن، وفي ما يتعلق بترحيل سجناء من العنابر المجاورة للوزراء والمسؤولين أكدت المصادر أن هذه العملية تمت وفقاً لخطة تأمين هؤلاء السجناء وليس بهدف توفير الراحة لهم.


ALARABIYA.NET

الجمعة، 15 أبريل 2011

شركة توتال الفرنسية تؤكد ان نتائج الحفر في حوض تاودني لم تكن مشجعة




أوضح تقرير لشركة "توتال" الفرنسية، بتاريخ 28 مار س المنصرم، أن نتائج الحفر التي أنجزتها الشركة في القطاع 8 من حوض تاودني في الشمال الشرقي من موريتانيا، لم تكن بحجم التوقعات الأقل تفاؤلا.
وتقول مصادر مطلعة إن خبراء توتال جاؤوا إلى موقع الحفر رفقة مسؤولين سامين في الشركة بعد ان تزايدت التوقعات بقرب اكتشاف "كميات ضخمة من الذهب الـأسود هناك"؛ لكن أولئك الخبراء أكدوا ـ وفق تقرير "توتال" ـ أن النتائج كانت "مخيبة للآمال".
ويوضح التقرير أن المؤشرات التي استند إليها الخبراء لا تشمل كامل مناطق التنقيب؛ وإنما تتعلق بتالقطاع * من تلك المناطق.
يذكر أن أن الرئيس المدير العام لشركة " توتال" ، جان فرانسوا اريغي، زار موريتانيا في وقت سابق حيث اطلع على عمليات الحفر والاستغلال التي تقوم بها شركته في حوض تاودني؛ وتفاءل بشأن نتائج تلك العمليات.
الصحراء نت

الخميس، 14 أبريل 2011

على الإنترنت فيديو يظهر الرئيس التشيكي أثناء سرقة قلم خلال مؤتمر صحفي



الرئيس التشيكي ارتكب الواقعة في تش

يلقى شريط فيديو يظهر فيه الرئيس التشيكي فاكلاف كلاوس يضع خلسة في جيبه قلماً خلال مؤتمر صحافي في تشيلي، رواجاً كبيراً على يوتيوب، نقلا عن تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية الأربعاء 13-4-2011.
وشاهد الشريط، وهو نسخة عن تحقيق بثه التلفزيون التشيكي العام مساء الأحد الماضي، عن زيارة كلاوس للتشيلي وبث بعدها على "يوتيوب"، شاهده حتى مساء أمس الثلاثاء 550 ألف شخص.

ويظهر الرئيس التشيكي فيه جالسا إلى جانب نظيره التشيلي سيبستيان بنييرا وهو يفتح علبة أقلام موضوعة أمامه على الطاولة، فيما كان الرئيس التشيلي يتمنى له إقامة طيبة.

فيأخذ عندها كلاوس القلم بين يديه وينظر إليه بتمعن ويضع يديه تحت الطاولة ويتحرك قليلا ويغلق أزرار سترته ليبسط يديه بعدها على الطاولة إلا أنهما كانتا فارغتين.

واعتبر الرئيس التشيكي "من الشائع أخذ قلم خلال حدث ما"، مشددا على أن الأمر لا يتعلق بقلم حبر سائل مصنوع من الذهب، بل بقلم حبر جاف على ما نقل موقع "نوفينكي" عن الرئيس.

وشريط الفيديو على "يوتيوب" يستخدم أسهما حمراء ودوائر على الشاشة للمساعدة على تتبع مسار القلم من الطاولة إلى الجيب الرئاسي. وقد دفع الشريط بعض الأشخاص إلى تنظيم حملة تبرعات لصالح الرئيس.
وقد دعى المشاركون إلى إرسال أقلام إلى مكتب فاكلاف كلاوس بحلول الثاني من مايو/أيار "لأن الرئيس يفتقر على ما يبدو إلى شيء يكتب به"، على ما أفاد القائمون على هذه المبادرة عبر "فيسبوك".


العربية

الأربعاء، 13 أبريل 2011

ممرضة سابقة للقذافي تكشف بعضاً من جوانب حياته




قالت الممرضة الأوكرانية السابقة للزعيم الليبي، معمر القذافي أوكسانا بالينسكايا ان أياً من ممرضاته، لم تكن عشيقته، وأنهنّ تمتعن بأسلوب حياة مترفّه ورافقنه في حلّه وترحاله خارج البلاد.
وكتبت أوكسانا بالينسكايا، التي عادت إلى أوكرانيا مطلع فبراير/شباط بعيد انطلاق الثورة الليبية في مجلة «نيوزويك» الأميركية ان «الصحافة الأوكرانية سمّتنا حريم القذافي. هذا هراء. لم تكن أي واحدة منا نحن الممرضات عشيقته، والمرة الوحيدة التي كنا نلمسه فيها، كان لقياس ضغط دمه».
وقالت ان «بابيك» (Papik) أي «الأب الصغير» بالروسية كما كانت ممرضات القذافي تنادينه، كان متحفظاً أكثر بكثير من صديقه «زير النساء» سيلفيو برلسكوني.
وعزت ممرضة الزعيم الليبي اختياره للنساء الأوكرانيات الجميلات للعمل ضمن حاشيته كممرضات «ربما إلى مظهرهن»، وأضافت «كان يحب أن يكون محاطاً بالأشياء الجميلة والناس الجميلين».
وقالت بالينسكايا ان «بابيك» كان سخياً جداً مع ممرضاته اللواتي عشن حياة مرفّهة، وقدم لهنّ أشياء أكثر مما كنّ يحلمن بالحصول عليه «شقة مفروشة من غرفتي نوم، وسائق يظهر كلما طلبته. ولكن كانت شقتي فيها أجهزة تنصّت وحياتي الشخصية مراقبة عن كثب».
وأشارت إلى أنه كان يعطي ممرضاته المال للتسوّق أثناء السفر ويشتري لهن كل عام ساعة ذهبية عليه صورته.
وأوضحت أن وظيفة الممرضات كانت التأكّد من أن صاحب عملهنّ بصحة جيدة، وأكدت ان القذافي «كان لديه ضربات قلب وضغط دم لرجل أصغر سناً بكثير. وكنا نصر على أن يلبس قفازات في زياراته إلى تشاد ومالي لحمايته من الأمراض المدارية. وكنّا نحرص على أن يمشي يومياً حول مقر إقامته، ويأخذ اللقاحات الضرورية، وكنّا نفحص ضغط دمه في أوقات محددة».
وقالت ان القذافي كانت لديه عادات غريبة، إذ كان يحب الاستماع الى الموسيقى العربية على راديو كاسيت قديم، وانه يبدل ثيابه عدة مرات في اليوم وفي تجواله في الدول الافريقية الفقيرة كان يرمي المال والحلوى من نافذة الليموزين المصفحة للأطفال الذين يتعقبوا موكبه وكان يخاف أن يقتربوا منه مخافة أن يلتقط أية أمراض منهم.
وأكدت بالينسكايا ان القذافي لم يسبق أن نام في خيمة، وأنه استخدم الخيمة فقط للاجتماعات الرسمية.
وقالت انه كان لديها انطباع بأن ما لا يقل عن نصف سكان ليبيا لا يحبون القذافي وان الموظفين الطبيين الليبيين كانوا يغارون من الممرضات لأنهن يتقاضين ثلاث مرات أكثر منهم (أكثر من 3000 دولار شهرياً).
وأضافت «كان واضحا أن «بابيك» يتخذ كل القرارات في بلده. وهو يشبه ستالين، فلديه كل السلطة، وجميع الكماليات، وكلها لنفسه». وتابعت «عندما شاهدت الصور التلفزيونية الأولى للثورة المصرية فكرت أن لا أحد يجرؤ على الثورة على «بابيك». ولكن كانت هناك سلسلة ردود فعل بعد تونس ومصر».
واعتبرت انه لو سلم القذافي السلطة لابنه سيف الإسلام عندما كان لا يزال هناك فرصة، لما كان حصل شيء في ليبيا.
وبررت فرارها من ليبيا لكونها حاملا، وخشيتها من عدم رضا العقيد عن صديقها الصربي وقالت انه لا يزال هناك ممرضتان أوكرانيتان مع القذافي.
وكانت ممرضة أوكرانية أخرى للقذافي هي، غلينا كولوتنيتسكا، عادت إلى أوكرانيا في أواخر فبراير/شباط الماضي ورفضت الحديث لوسائل الإعلام، إلاّ أن برقية للسفارة الأميركية في طرابلس نشرها موقع «ويكيليكس» كشفت إن القذافي مهووس تقريباً بالاعتماد عليها.
ووصفت البرقية كولوتنيتسكا، 38 عاماً، ب»الشقراء المثيرة» وتناولت شائعات عن وجود علاقة غرامية تربطها بالعقيد.
نقلا عن موقع انباء


أعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة الأربعاء أن النائب العام المصري عبد المجيد محمود أمر بحبس كل من الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامات تتعلق بصلتهم بإطلاق النار على المتظاهرين أثناء "ثورة 25 يناير"
 
اعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة الاربعاء ان النائب العام المصري عبد المجيد محمود امر بحبس الرئيس السابق حسني مبارك " 15 يوما على ذمة التحقيقات" مؤكدا صدور قرار مماثل بحق نجلي مبارك.
وتشمل التحقيقات اتهامات تتعلق بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين اثناء الثورة المصرية.
مقتطفات من مسيرة حسني مبارك في صور

وقال المتحدث الرسمي في تصريح نشر على صفحة النيابة العامة على الفيسبوك ان "النائب العام امر بحبس كل من الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد ان واجهتهم النيابة العامة بما توصلت اليه المرحلة التي قطعتها التحقيقات من اتهامات وتم تسليم قرارات الحبس" الى جهات الشرطة المختصة.
حسني مبارك وهو طالب في الكلية الحربيةواوضح المتحدث ان وزير الداخلية منصور العيسوي ابلغ النائب العام انه "يتعذر التحقيق مع الرئيس السابق ونجليه بالقاهرة لما يحيط بذلك من محاذير امنية خطيرة".
واضاف انه ثبت من تقرير اللجنة الطبية التي كلفتها النيابة بالكشف على الرئيس السابق في مقر اقامته بشرم الشيخ انه "يعاني من ظروف صحية تستلزم نقله الى المستشفى ليكون تحت الرعاية الطبية اثناء استجوابه ولذلك قرر النائب العام ان يتم التحقيق في مستشفى شرم الشيخ".
وبدأ الثلاثاء استجواب الرئيس السابق الذي يقيم في منتجع شرم الشيخ (على البحر الاحمر) منذ اطاحت به "ثورة 25 يناير" في 11 شباط/فبراير الماضي. وقد تعرض لازمة قلبية خلال الاستجواب ما استدعى نقله الى المستشفى.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية مساء الثلاثاء ان مبارك "دخل العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ الدولي اثر اصابته بازمة قلبية اثناء التحقيق معه".
وكانت مصادر امنية افادت في وقت سابق ان نجلي مبارك في طريقهما الى سجن مزرعة طرة في القاهرة من شرم الشيخ في سيناء حيث تم استجوابهما.
وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر الاحد استدعاء الرئيس السابق ونجليه للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم باطلاق النار على المتظاهرين اثناء "ثورة 25 يناير" ما ادى الى مقتل نحو 800 شخص واصابة اكثر من 5 الاف اخرين.
واوضح النائب العام انه سيتم التحقيق معهم كذلك في اتهامات تتعلق ب "الاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة".
وأعلن وزير العدل عبد العزيز الجندي مساء الثلاثاء ان التحقيقات تشمل اعمال العنف لكن "لم يتم حتى الآن التحقيق مع مبارك أو نجله جمال في شأن الاتهامات الموجهة إليهما بالكسب غير المشروع، والتي يختص بها جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل".
ولا تعني هذه التحقيقات انه سيتم بالضرورة توجيه اتهامات رسمية للرئيس السابق واسرته واحالتهم الى المحاكمة الا انها يمكن ان تشكل خطوة اولى في هذا الاتجاه.
وكان الرئيس السابق خرج الاحد عن صمته للمرة الاولى منذ شهرين لكي يؤكد في كلمة مسجلة بثتها قناة العربية الاحد انه ضحية "لحملة تشهير ظالمة" تشكك في نزاهته وذمته المالية هو واسرته..  

france 24

سجن طره... حيث تقيم قيادات نظام مبارك




بات سجن مزرعة طره الموجود في القاهرة الكبرى هو الأشهر في الوقت الحالي مع استمرار توافد كبار مسؤولي النظام السابق عليه مع صدور قرارات بحبسهم على ذمة التحقيقات الجارية معهم في المخالفات المتعلقة بإهدار المال والتربح من وظائفهم.
كل يوم ينتظر سجن طره وصول مساجين جدد، مساجين ليسوا مرتكبي جرائم قتل أو سرقة وإنما مساجين من نوعية مختلفة، مساجين شغلوا مناصب قيادية في النظام السابق، كل يوم يستاءل الجنود الواقفين على الأبواب للحراسة، ترى من سيأتي الليلة؟
سؤال وإن كان مشروعا إلا أن أحدا لا يعرف الإجابة عليه، لأن هذا السجن هو الذي يتواجد فيه رموز نظام مبارك البائد، فعلى الرغم من ان عددا منهم كان لا يتوقع أن تكون نهايته هكذا إلا أنهم باتوا يعيشون الان داخل أسوار السجن المرتفعة.
سجن مزرعة طره كان يعرف بأنه سجن مشاهير رجال السياسية المعارضين لرموز نظام مبارك إلا أن الوضع الان بات معاكساً، فاليوم خرج المعارضون للنظام السابق الى الحرية فيما دخلت قيادته الى السجن والتي كان في مقدمتها اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وتبعه قيادات وزراة الداخلية وعدد من الوزراء ورجال الأعمال السابقين أشهرهم الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية والمهندس أحمد عز أمين التنظيم الأسبق في الحزب الوطني، كما يجلس في السجن من قبل الثورة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي المتهم بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.
ما يدور داخل السجن لا يخفى على وسائل الإعلام التي تراقب كل ما يحدث من كبار من الكبار داخل السجن، فالسجناء يسخرون من المسؤولين حال مصادفتهم في الاستراحة التي يسمح لهم بالخروج فيها، والمسؤولين يفضلون الاختباء بعيدا عن عيون السجناء التي تمتلئ بالفرح فيهم.
إيلاف زارت السجن من الخارج للتنقل عن قرب مواصفات سجن المشاهير حيث لم يسمح لنا بالدخول. وعندما طلبنا لقاء قيادات السجن أكدوا أنه محظور على الصحافيين الدخول الى السجن بأي حال بناءً على تعليمات وزارة الداخلية ومصلحة السجون، فقررنا مراقبة السجن علي مدار يوم كامل من خلال أحد البنايات المجاورة.
سكان المنطقة المحيطة اكدوا لـ"إيلاف" ان عادات السجن كما هي لم تختلف بعد قيام الثورة مؤكدين أن الاختلاف الوحيد يمكن حصره في زيادة الإجراءات الأمنية والتعزيزات بين الحين الآخر، فيما باتت مدرعات الجيش تنتشر الى جوار سيارات الشرطة المكلفة بتأمين السجن.
لا يبعد السجن عن فندق "الفور سيزون" الذي يمتلكه هشام طلعت سوى عدة كيلو مترات حيث يقع السجن في منطقة المعادي بينما يقع الفندق في منطقة جاردن سيتي، لكن ما يجمع بينهم هو شارع كورنيش النيل حيث يستغرق الطريق من الفندق إلي السجن نحو 30 دقيقة بالسيارة بسبب زحام الطريق.
يقع السجن أمام محطة مترو طره البلد والتي تبعد عن منطقة وسط البلد بحوالي 20 دقيقة تقريبا. ويقع جزء كبير منه على النيل مباشرة ومحاط بمجموعة أبراج خاصة بضباط الشرطة تم إنشائها عام 1997 بحيث تكون أعلى البنايات المواجهة للسجن.
السجن محاط بسور عالِ يعجّ بنقاط المراقبة التي تفصلها عن بعضها أقل من 200 متر حيث يتواجد في كل نقطة عسكري حامل لسلاحه فضلاً عن وجود سور حديدي بارتفاع متر تقريباً على السور الموجود ، ويتصف السور بالعرض الشديد بحيث يسمح بمرور شخص واحد ويستخدم في تسلم وتسليم جنود الحراسة.
بعد الدخول من بوابة السجن تجد جزء مهجور وجزء آخر به مقر الإدارة ومسجد والمطعم وهو الجزء الموجود على يمين بوابة الدخول، ويوجد به أيضا ساحة لانتظار سيارات الشرطة وسيارات الضباط المتواجدين في السجن، وخلف هذا الجزء يوجد جزء آخر مهجور لكن الملاحظ بصورة عامة على السجن هو انتشار المساحات الخضراء علي الرغم من صغر مساحته نسبيا مقارنة بالسجون الأخرى حيث يمتلئ السجن بالأشجار.
الجزء الأيسر من السجن يقع على النيل مباشرة وتوجد به 3 مبانِ صغيرة، قديمة نسبياً، مصممة بشكل متوازي ويتكون كل منهما من طابقين كل طابق يظهر منه 24 شباك صغير في كل واجهة. فيما يتواجد مبنيين جديدين نسبياً بجوار الثلاث تلك، إضافة إلى مبنى آخر مقابل للنيل مباشرة أسفله حديقة ومكان يخرج إليه المساجين نهارا ويقومون بنشر ملابسهم فيه وهو جزء محاط بأسلاك حديدية.
يستيقظ سكان المنطقة يوميا في تمام الثامنة وعشرين دقيقة على أنغام الفرق الموسيقية التي تعزف النشيد الوطني المصري كل صباح وهو تقليد أشتهر به السجن في المنطقة المحيطة به بحيث أصبحت عادة تكرر يوميا.
تعاني المنطقة المحيطة بالسجن من الازدحام الشديد يومين في الأسبوع، وهي أيام الزيارة، لاسيما الخميس حين تكتظ المنطقة بالسيارات وخاصة السيارات ذات الماركات العالمية نظرا لمستوى أصحاب الزيارة القادمين لذويهم.
ونرى مشهداَ طريفا من جهة أخرى، حيث أن حيوانات كالحصان والحمار متواجدة داخل السجن. ويقف جنود للحراسة بالأحصنة خارج السجن في الناحية المواجهة للكورنيش، فيما تتواجد كلاب الحراسة البوليسية بكثافة حول السجن وداخله.
السجن الذي يعتبر أحد أشهر السجون المصرية والذي تم تدشينه في أواخر السبعينات وأوائل الثمانيات شهد اعتقال وحبس العديد من المعارضين السياسيين البارزين ، كما شهد تكثيف الإجراءات الأمنية إبتداءا من بداية الألفية الجديدة. 

عن صحيفة الديار

وثيقة اسرائيلية:عبدالناصر مات مسموما


ذكرت معلومات وثيقة جداً في القاهرة ان الرئيس جمال عبدالناصر مات مسموماً وقد كشف هذا السر رئيس مخابرات الاسرائيلية اثناء تأبين جنازة دايفيد كمحي الذي عمل 32 سنة نائب ريس جهاز الموساد الاسرائيلي وتقول المعلومات ان فلسطيني جنده مسؤول الموساد الاسرائيلي دايفيد كمحي اوصل دايفيد كمحي الى تجنيد احد اهم اطباء عبدالناصر وهو كان روسي الجنسية وان الطبيب الروسي هو من وضع المادة التي صنعتها مخابرات الموساد بشكل لا يمكن كشفها وتؤثر على القلب مباشرة وقد منعت الرقابة العسكرية الاسرائيلية اذاعة الخبر وحذفت منه هذه المقاطع ووفق موقع اميركي يعمل مع مؤسسة وزير خارجية اميركا الاسبق هنري كيسنجر فأن كمحي استطاع تجنيد تاطبيب الروسي بعدما التقاه في روسيا ثم التقى به مرة ثانية في اوكرانيا حيث ان مسؤول الموساد كمحي اصله من اوكرانيا وقام الفلسطيني وهو شخصية هامة بتعريف كمحي مسؤول الموساد على المسؤول الروسي وأدعى كمحي في البداية انه طبيب للإمعاء والمصارين ثم استطاع تجنيده ودفع له مبلغ كبير جداً لتسميم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر من خلال المادة التي صنهتها الموساد وتعمل على اضعاف القلب خلال شهر ولم تقم السلطات المصرية يومها بتشريح جثة الرئيس عبدالناصر او اجراء فحوصات على عينة من دمه مع العلم ان وثيقة كمحي نائب رئيس الموساد يقول ان المادة التي تعطل القلب التي تم زرعها في جسم الرئيس الراحل عبدالناصر لا يمكن كشفها في مختبر متقدم بل في مختبر اسرائيلي مختص في هذه المواد او مختبر اميركي متقدم جداً جداً وستصدر وثيقة لاحقة تحدد كيفية وضع السم في جسم الرئيس الراحل عبدالناصر وحتى الآن تقوم الرقابة العسكرية الاسرائيلية بمنع ذلك كما ان اتصالاً اسرائيلياً حصل من قبل الرئيس الروسي بوتين طلب عدم نشر هذه الوثيقة معتبراً اياها تسيئ الى روسيا


عن صحيفة الديار اللبنانية

الثلاثاء، 12 أبريل 2011

صور من سقوط بغداد (ارشيف)

نبذة عن الشاعر الكبير المختار ولد الميداح (1914-1988م)

الاديب الكبير المجتار ولد الميداح




ولدا لأديب اللامع و الفنان الكبير المختار ولد الميداح سنة 1914 في مقاطعة المذرذرة لأبيه الفنان الكبير محمد ولد اعلي ولد محمد ولد أعمر (الميداح) ولد مانو، ولأمه العازفة المشهورة منينه منت اسويدي ولد الببان، و تلقي تعليمه الأول في مجالس أهل العاقل و في محظرة أهل محنض بابه ولد اعبيد الديماني حتي حفظ القرآن والمبادئ الفقهية ونال من كل فن ما يؤهله (لدخول الجماعة) كما يقال...
وعرف عصره بالعصر الذهبي للعزف في منطقة إگيدي، حيث تزامن مع كبار العازفين للتيدينيت من أمثال خاله أحمد ولد الببان، ومحمد يحي ولد الببان، وأحمد سالم ولد الببان، ومحمد ولد إكليب، فكان التلميذ الموهوب و صاحب الإبداعات المعروفة التي منها علي وجه الخصوص مقابلة البحور الشعرية مع المقامات الموسيقية مثل بحور الوافر و الكامل و السريع التي خصصها لمقام كَرْ والمتقارب الخاص بمقام الفايزْ و الخفيف الخ...
وكانت "جانمبة لگنيديه" قبل المختار تعرف "بالعاگر" ولا يعزف فيها إلا "كر وفاغو ولبياظ وبيگي" فأضاف إليها "سيني والتحرار ولكحال والزراگ" في عام 1953 وصار يعرف في الوسط الفني والثقافي "بعام لگنيديه"، وكان المختار يؤرخ به كما كان له "إظهر" خاص به بعد "بيگي" يعرف "بالمصري" وكان يرخي له "المهر الأعلى من لمهار" ويعزفه عزفا خاصا ويغني فيه بالمتقارب.
وكما كانت للمختار اليد الطولى في مجال الفن والعزف، كان كذلك قامة شامخة في مجال الشعر والأدب، فقد أبدع في جميع الأغراض الشعرية، وهو ما أجمع عليه معاصروه من الأدباء والنقاد إلى درجة أن لقبه أحد الأدباء الكبار بالفرزدق.
فقد كان أول من أحيا الرسم في إگيدي بعد إعلي ولد مان، فنظم في مدح الأمير أحمد ولد الديد رسمه المشهور.
وكان الأدباء يهابونه ويحترمونه، فلا يجرؤ أحدهم على مناظرته أو التعرض لمن له صلة به سواء من أقارب أو أصدقاء أومن ينتمي إلى ولايته.
تميزت شخصية المختار بالرزانة والجدية وعرف عنه التدين الشديد، وقيام الليل، وصدقة السر، والالتزام بالطهارة المائية.. رغم انتشار استخدام رخصة التيمم لعدم توفر الماء.
وكان متقيدا بعادات اهل اگيدي الاخلاقية والادبية والاجتماعية.
و من أبرز أصدقائه من أهل المذرذرة الأمير محمد فال ولد عمير وگراي ولد احمد يوره ومحمدن ولد محمد بابه ولمرابط ولد ببها و محمد عبد الله ولد الحسن (وهو الذي لقب المختار بالفرزدق) وببه ولد سيد ولد التاه و أخوه العلامة حمدن. و في أبناء التاه، يقول رحمه الله:
نِخْتَيْرْ انْتَمْ افْيَمْ الْهَمْ = اعليكمْ مِنْ بَلي نِنْهَاسْ
و وُجُوهِتْكُمْ نِخْتَيْرْ انْتَمْ = انْعَكبْهُمْ لوجُوهْ الناسْ
توفي رحمه الله يوم 22-04-1988 ووافق ذلك الجمعة الأولى من رمضان و دفن في مقبرة احسي السعادة.
نقلا عن موقع التيسير الثقافي

الاثنين، 11 أبريل 2011

كيفة- لعصابة: انصار احمد خطري يواصلون تظاهراتهم لإطلاق سراحه



نظمت مجموعة من سكان كيفة تظاهرة حضرها المئات من المطالبين بدطلاق سراح  مدير صناديق القرض والادخار السابق احمد ولد خطري الذي يقضي سجنا تحكميا اربى علي عامين. كما يشهد وضعه الصحي تدهورا  ايضا.

المتظاهرون التقوا والي لعصابة ليسلموه بيانا مفضلا تناول الوضعية القانونية والصحية للسجين، مطالبين باطلاق سراحه،


وكان انصار ولد خطري الذي أطلق مبادرة "العدالة للجميع" من داخل زنزانته، منذ قرابة شهر. قد نظموا يوم امس الاحد وقفة احتجاج في مقاطعة كرو.

وكانت المبادرة ايضا قد تظاهرت في آدرار تظاهرة حضرها الكثير من المؤازرين. كما زار ممثلون عنها امير آدرار وبعض الوحهاء العشائر فيها الذين طالبوا باطلاق سراح ولد حطري.

taqadoumy

 


الأحد, 10 أبريل 2011 10:46
وقفة سابقة مساندة لولد خطري تظاهر اليوم عشرات من المواطنين في مقاطعة كرو شرق البلاد مطالبين بإطلاق سراح المدير العام للصناديق الشعبية للإدخار والقرض السيد أحمدو ولد خطري نظرا لوضعه الصحي المتردي .
وحسب مصدر موثوق به للسراج فإن التظاهرة حضرها عديد من المواطنين أغلبهم من عمال المؤسسة التي كان ولد خطري يديرها قبل سجنه مطالبين بمحاكمته فورا أو إطلاق سراحه .
المنظمون أكدو مضيهم في تنظيم هذه الفعاليات علي عموم التراب الوطني للتحسيس بقضية المدير المسجون " دون وجه حق " حسب تعبيرهم " .
وقد وزع المشاركون بيانا طالبوا فيه بعدم العنصرية في اتهام المواطنين وجعل فرصهم متواسية أمام القضاء حتي يشعر المواطن بالأمن في وطنه .
وكانت مظاهرات مما ثلة شهدتها عدة مدن في الداخل مطالبة بإطلاق سراح المدير ولد خطري جابت الكثير من المدن بدأت من ولا ية اترارزة مسقط رأسه وتواصلت حتي الشرق الموريتاني .

essirage.net