بحث هذه المدونة الإلكترونية

لرياضة: شالكه الالماني وبرشلونة الاسباني يتأهلان الى دوري الثمانية لدوري ابطال اوروبا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 7 مارس 2011

ميس حمدان..معجبة بنور ومهند

ميس ترحب المشاركة بالأعمال الأردنية
في الوقت الذي اعترفت الممثلة الأردنية ميس حمدان بفضل "تقليد النجوم" في إطلاق شهرتها في العالم العربي خاصة من البرنامج الشهير cbm، قالت إنها معجبة بالمسلسلات التركية من حيث الإخراج وأداء الممثلين الأتراك، مشيرة إلى أن سبب نجاح هذه الدراما في الدول العربية الدبلجة باللهجة السورية القريبة من الناس.
لكنها هاجمت كتاب الكوميديا السينمائية في العرب العالم لتوجههم فيما يؤلفون إلى الرجال وندرة من يكتبون منهم الكوميديا النسائية التي هي في الغالب ليست أكثر من "فرشة" فيما تخطه أقلامهم من سيناريوهات.
وأكدت في حوار مع موقع mbc.net أن تقليدها للمشاهير والشخصيات يرفع من القيمة الفنية التي تقدمها، بدليل إنها دخلت عالم المشاهير من هذا الباب، وتحديدا عبر برنامج cbm الذي يعرض حصريا على شاشة mbc.
وقالت ميس حمدان إن الفنان الذي يمتلك القدرة على التقليد، يمتلك ميزات إضافية عن غيره، كون هذه الميزة تجعله قادرا على امتلاك مفاتيح أي شخصية يختار تأديتها في أي عمل يشارك فيه، وتقديمها بشكل مقنع للجمهور دون إسفاف ودون الإساءة للشخصية المقلدة.
التقليد أولا!
وأكدت ميس أن الشهرة التي حققتها مؤخرا من خلال الفيلم السعودي الأول "كيف الحال" وبعده في فيلم عمرو وسلمى مع تامر حسني، لم تكن لولا احتضان mbc لها، والتي تدين لها بالفضل فيما وصلت إليه حتى الآن، مؤكدة أنها لن تتخلى عن هذه المؤسسة العملاقة التي هي أول وآخر حياتها الفنية.
وتعتبر "غزال الشاشة" -كما يحب أن يناديها بعض معجبيها- أن برنامج cbmهو بمثابة روحها، ليس لأنها من مؤسسيه فقط وإنما لأنه يتيح لها الفرصة في تقديم كل ما يحلو لها وبأكثر من لهجة، عدا عن أنه يعطيها مساحة بلا حدود لتفجير ما تكتنزه من مواهب فنية.
وتعتقد ميس أن ما أكرمها الله بها من مواهب كالغناء والتمثيل إلى جانب التقليد يمكنها من التنقل بنجاح ما بين التلفزيون والسينما والمسرح، إضافة إلى أن هذه المزايا تجعل الفنان واثقا من قدراته في اختيار الأفضل وتقديم ما يرسخ في ذهن المشاهد من الأعمال الجيدة.
أما دليلها على ما راحت إليه، هو حصادها الجماهيري على الصعيد التلفزيوني من خلال مشاركتها في cbm والسينمائي ببطولتها لفيلم "كيف الحال"، ودورها المركب في فيلم عمرو وسلمى، وتجربتها في فيلم "شارع 18" الشبابي، والذي كان رائعا وممتعا من وجهة نظرها.
أرفض التكرار
أما لماذا هي مقلة في عدد أعمالها الفنية مقارنة مع الفنانين من أبناء جيلها، قالت ميس إن السبب رفضها التكرار.. وأوضحت "أنا لا أبحث عن الشهرة السريعة، وهدفي الحالي هو اختيار الأفضل الذي يقدمني للمشاهد بشكل جديد، فإن أظهر بعمل واحد طوال السنة تتفاعل فيه كافة مقومات النجاح أفضل لدي من الظهور في أكثر من عمل تفتقد إلى الكثير من هذه المقومات".
وتابعت قولها "الموضوع ليست قلة أعمال تعرض علي، وهي كثيرة، ولكنه يتعلق بالجودة وبالدور الذي يجب أن يضيف لي شخصيا شيئا جديدا وكذلك للمشاهد الذي يتوقع مني كل شيء جديد أيضا".
اعترافات خاصة!
واعترفت ميس أنها لم تجد نفسها في مهنة الإعلانات التي طلت من خلالها على الجمهور المصري والعربي، فهي كانت على قناعة بأن موهبة تقليد المشاهير والشخصيات التي كانت لديها منذ الطفولة فوق موهبتي التمثيل والغناء اللتين تمتلكهما أيضا.
وقالت "أنا أجد نفسي في التقليد لكون هذه الموهبة نادرة على مستوى العالم العربي، ولذا فأنا أبحث دوما عن التميز المستمر، وأنا لم أجد نفسي في مجال الإعلانات في مصر خلال دراستي الثانوية والتي عملت فيها لسنوات طويلة إلا أنني لا أنكر بأنها كانت واحد من الأبواب المهمة التي أهلتني لأكون مذيعة في إحدى الفضائيات خلال دراستي الجامعية".
وأضافت "في تلك المحطة الفضائية قدمت برنامجا منوعا واعتبرت نفسي محظوظة؛ لأنه بعد الحلقة الخامسة تلقيت اتصالا من محطة mbc للعمل بها فشاركت في سبع حلقات من مسلسل "قريقعان3"، وقلدت عددا من المشاهير ومن ثم أصبحت واحدة من أبطال فريقcbm .
جاهزة للدراما الأردنية!
وبسؤالها عن استعدادها للمشاركة في أي عمل درامي أردني، فأكدت ميس أن هذه أمنية وأنها ترحب المشاركة بالأعمال الأردنية التي بدأت تستعيد أمجادها السابقة من خلال المسلسلات البدوية، وعن تجربتها الأولى في بلدها الأردن من خلال مسرحية "سوا على الهوا" المعروضة حاليا في مسرح أحد فنادق العاصمة عمان، قالت ميس حمدان "إن المسرحية هي وجبة رمضانية كوميدية مؤلفة من اسكتشات تجمع لأول مرة نجوم البرنامج الكوميدي cbm ونجوم من مسلسل "باب الحارة 3" في أنماط فكاهية ناقدة، أما المسلسلات التركية فأبدت ميس إعجابها بها من حيث الإخراج وأداء الممثلين الأتراك، مشيرة إلى أن سبب نجاح هذه الدراما في الدول العربية الدبلجة باللهجة السورية القريبة من الناس.
كوميديا نسائية!
وأما عن كيفية تفجير الكوميديا التي تكتنزها، فأبدت ميس رغبتها الشديدة بعمل فيلم سينمائي كوميدي تكون بطولته نسائية، مشيرة إلى أن أزمة الكوميديا بالنسبة إلى الأدوار النسائية تكمن في الكتابة ومَن يكتبون.
وقالت إن كُتاب الكوميديا الخاصة بالمرأة نادرون، وإذا نظرت وتأملت نوعية الأفلام الموجودة ستكتشف أنها مكتوبة جميعا للرجل وأن الكوميديا النسائية فيها ليس أكثر من "فرشة".
أما عن جديد ميس حمدان الحتمي فقالت إنها تفكر جديا بتسجيل أغنية شبابية جديدة تجمع ما بين الأصالة والحداثة، كما إنها تتمنى تقديم أغنية وطنية لبلدها الأردن التي تعشقه وتفخر بانتمائها إليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق