بحث هذه المدونة الإلكترونية

لرياضة: شالكه الالماني وبرشلونة الاسباني يتأهلان الى دوري الثمانية لدوري ابطال اوروبا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 12 مارس 2011

البيت الابيض الأمريكي يدعو المعارضة اليمنية الى الاستجابة للحوار

Photo
صور لالاف اليمنيين المعتصمين بميدان التغيير للمطالبة بتنحي الرئيس اليمني

 ابلغ جون برينان مستشار البيت الابيض لمكافحة الارهاب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الجمعة ان الولايات المتحدة رحبت بخطواته لحل الازمة السياسية في اليمن وحث جماعات المعارضة على الاصغاء لدعوات اجراء محادثات.
وذكر البيت الابيض في بيان ان برينان قال لصالح في اتصال هاتفي "يجب على كل قطاعات المعارضة اليمنية الرد بشكل بناء على دعوة الرئيس صالح للمشاركة في حوار جاد لانهاء المأزق الحالي."
واندلعت اشتباكات يوم الجمعة بين انصار الحكومة ومتظاهرين في الوقت الذي كان الاف يحتجون فيه في العاصمة صنعاء من اجل تنحي صالح رافضين عرضه بوضع دستور جديد واجراء اصلاحات انتخابية.
وعلى النقيض قال برينان لصالح ان المبادرة محل ترحيب واضاف انه يجب على الطرفين تفادي العنف.
وقال برينان لصالح ان"الحكومة والمعارضة تتقاسمان المسؤولية عن تحقيق حل سلمي للازمة." واضاف ان الزعيم اليمني شدد على تأكيده بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين.
وقال البيت الابيض ان"التزاما من كل الاطراف بالمشاركة في عملية مفتوحة وشفافة تعالج الاهتمامات المشروعة للشعب اليمني يوفر طريقا سلسا لدولة اقوى واكثر رخاء."
وتخشى الولايات المتحدة من احتمال ان تؤدي الاطاحة بصالح الى فراغ في السلطة يستغله اسلاميون متشددون في اليمن الذي شنت منه القاعدة هجمات على اهداف غربية وسعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق