بحث هذه المدونة الإلكترونية

لرياضة: شالكه الالماني وبرشلونة الاسباني يتأهلان الى دوري الثمانية لدوري ابطال اوروبا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 25 أبريل 2011

نواب معارضون ينزلون إلى ساحة "بلوكات" تضامنا مع المتظاهرين



نواب داخل غرفة البرلمان (أرشيف - الأخبار)
نواب داخل غرفة البرلمان  أرشيف -
قرر برلمانيو المعارضة التضامن مع التظاهرة الشبابية التي انطلقت بساحة "ابلوكات" زوال اليوم الاثنين للمطالبة بإصلاح اقتصادي وسياسي واجتماعي في البلد، وذلك بعد أن تعرضت لقمع شديد من قبل الشرطة التي سعت إلى تفريق المشاركين فيها بالقوة، حيث أمطرتهم بوابل من الهراوات والقنابل المدمعة.

جاء تضامن نواب المعارضة مع المتظاهرين مباشرة بعد أن دخل المتظاهرون في مواجهة مع الشرطة محاولين اقتحام ساحة "ابلوكات" التي منعتهم الشرطة من التجمهر بها، حيث تفاجئت الشرطة المرابطة على أطراف الساحة نفسها بعدد من برلمانيي المعارضة وهم يحاولون الولوج إلى ساحة "ابلوكات" لحظات قبل انقشاع دخان المواجهة، وذلك سعيا منهم إلى التضامن مع أبنائهم المتظاهرين، على ما يقولون.

ومنعت الشرطة النواب المذكورين من دخول ساحة "ابلوكات" لمشاهدة ما يحدث بداخلها من قمع للمتظاهرين مبررة قرارها بأن الساحة ملك خصوصي ولا يمكنهم أن يسمحوا لأي أحد مهما كانت صفته الدخول إليها.

وقال النواب إنهم قرروا التضامن مع أبنائهم المتظاهرين بعد أن تعرضوا إلى قمع شديد من الشرطة وأنهم جاؤوا إلى ساحة "ابلوكات" لإعلان تضمانهم مع المتظاهرين ولمشاهدة – عن قرب - ما يتعرض له الشباب من قمع على يد رجال الشرطة.

وندد النواب بمنعهم من الدخول إلى الساحة معتبرين أن كل حججهم في ذلك هي حجج واهية وغير مقبولة على الإطلاق.

النائب البرلماني السالك ولد سيد محمود قال في تصريح لـ"الأخبار" إنه قرر وزملائه النواب النزول إلى ساحة "ابلوكات" تضامنا مع المتظاهرين الشباب، لكن الشرطة منعتهم من دخول الساحة بحجة أنها "ملك خاص".

وهي الحجة التي وصفها ولد سيد محمود بالمردودة قائلا أن على الأمن أن يسعى إلى حماية الأملاك العامة بدل الأملاك الخاصة خاصة إذا كانت هذه الأملاك جائت من صفقات مشبوهة.

ALAHHBAR.INFO

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق