بحث هذه المدونة الإلكترونية

لرياضة: شالكه الالماني وبرشلونة الاسباني يتأهلان الى دوري الثمانية لدوري ابطال اوروبا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 10 مايو 2011

ارحموا ولد خطري



219678_187267464652759_100001085203615_456656_7886177_o.jpg

سلام تام يليق بسيادتكم...... اكتب  إليكم سيادة  الرئيس هذه الرسالة الموجهة لا كباحث عن أسباب سجن احمد ولد خطري  وإنما كمتوسل لإعفائه من كل التهم أو إعطائه الحرية المؤقتة حتى يستعيد صحته الكاملة وإلا فالمحاكمة العادلة رجاءا منكم سيدي الرئيس في اقرب الآجال.
سيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز لقد تقرر عند العقلاء والحكماء: أن العفو عند المقدرة قمة النبل.والسماحة في الإسلام جانب من التراحم بين جميع البشر بعيدا عن ألوانهم و أجناسهم وهذا من الإحسان المعترف به في جميع الأديان والشرائع الإلهية والقوانين البشرية والأعراف الدولية كما قال صلى الله عليه وسلم: [إن الله محسن ويحب الإحسان]، وفي رواية: [إن الله كتب الإحسان على كل شيء] ولا سيما بين المسلمين لما في النصوص الإلهية والأحاديث النبوية الشريفة والقواعد الأخلاقية الراقية من الحث الكريم والدعوة الجميلة إلى المسامحة والمصالحة بين المسلمين والله تعالى يقول في كتابه الكريم :{وأن تعفو أقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم} وحديث النبي صلى الله عليه وسلم يوضح منزلة العفو (ما زاد العفو عبدا إلا عزا) فالعفو ليس علامة ضعف وعجز وإنما علامة تمكين وقمة التمدن والتحضر والتراحم كما قال الله تعالى {فمن عفا وأصلح فأجره على الله}.
 وعملا بهذه النصوص المباركة والقواعد الحميدة نطلب من سيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز فخامة رئاسةالجمهورية الإسلامية الموريتانية بأن [يعفو بكرمه] عن السجين احمد ولد خطري الذي يعاني من عدة مشاكل صحية تستلزم إن لم نقل إعفائه أو محاكمته فالحرية المؤقتة حتى يستعيد صحته الكاملة معنويا وبدنيا . سيادة الرئيس إن احمد ولد خطري يعاني من أمراض "مزمنة جدا" وهي له كالموت البطيء وقد انهارت معنوياته وكثرت شكوى عائلته وازدادت مآسيهم بسبب سجنه.
سيادة الرئيس : قد رفع أهله طلب "الوساطة والشفاعة" لأهل النوايا الحسنة وأصحاب المبادرات المؤيدين للمصالحة من اجل التوصل إلى حل يقضي بمحاكمته أو إعطائه الحرية المؤقتة " فالرجاء من فخامتكم تشريفنا بهذا الطلب. سيادة الرئيس لقد أصبح حبسه عذابا في حقه وحق عائلته وأسرته وذويه. فالرجاء منكم إصدار [عفو كريم ] وقد قالالنبي صلى الله عليه وسلم :[إنما يرحم الله من عباده الرحماء] وقوله صلى الله عليه وسلم: [ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء]، وحديث النبي صلى الله عليه : [أعفوا يعفى عنكم] وحديثه صلى الله عليه وسلم :[سامح يسمحلك.
فالرجاء من فخامتكم قبول طلبنا لديكم من أجل إصدار عفو رئاسي كريم تمسحون به دموع الأهل والأحبة والأبناء كما قال صلى الله عليه وسلم: [فكوا العاني وأطعموا الجائع وعودوا المريض.
فهذه دعوة كريمة منا لكم سيادة الرئيس : محمد ولد عبد العزيز لتحقيق هذا الطلب الوحيد فقد قال صلى الله  عليه وسلم : [ اشفعوا تؤجروا يقضي الله على لسان نبيه ما شاء]، والله تعالى يحب الشفاعات الحسنة كما قال جل جلاله : {من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها} وقوله عليه الصلاة والسلام : [خير الناس أنفعهم للناس] .
تحيا موريتانيا بإسلامية هويتها، تحيا موريتانيا حرة مستقلة ، وتحيا موريتانيا رائدة بنهضتها شامخة بعزتها، قوية بأبنائها.
سيادة الرئيس في ختام هذه الرسالة المتواضعة تقبلوا منا فائق التقدير و الاحترام متمنين عاجلا غير آجلا قبول طلبنا الوحيد .والله ولي التوفيق ...
"
.أجمل التحيات.

السالك ولد الناه :  طالب بالمغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق